أخبار وتقارير

خلافات تعصف برئاسة الحوار: الإرياني غادر والعتواني غضب وياسين وبخ قحطان وهبرة أخذ الميكرفون بالقوة

يمنات – المساء برس

قالت مصادر موثوقة في مؤتمر الحوار الوطني للمساء برس أن الخلافات الدائرة بين أعضاء رئاسة المؤتمر تأتي على خلفية الفوضى التي عمت القاعة بعد افتتاح أعمال جلسة اليوم (أمس) والتي أدت الى إعلان انتهاء الجلسة وقطع البث التلفزيوني المباشر بعد أن طالب ممثلي أنصار الله بقراءة بيان خاص بما حدث يوم أمس وهو ما لم توافق عليه رئاسة الجلسة التي كان يقودها القيادي في تجمع الإصلاح محمد قحطان.

المصادر أكدت أن رئاسة الحوار عقدت اجتماع لها على الفور لمناقشة ما يحدث ضمت ياسين سعيد نعمان وسلطان العتواني وصالح هبرة ومحمد قحطان وعبدالكريم الإرياني وتم الاتفاق على رفع الجلسة نهائياً إلا أن محمد قحطان عاد الى نفس القاعة ليدير الجلسة بمن تبقوا من الأعضاء وبعد مغادرة ياسين والعتواني والإرياني.

وحسب المصادر فإن ياسين والعتواني عبروا عن غضبهم الشديد من تصرف قحطان واصفين ذلك التصرف بـ "الإنتهازي" وأكدت المصادر أن ياسين وبخ قحطان على تصرفاته.

وأكدت المصادر أن ياسين سعيد نعمان والعتواني كانوا قد عبروا عن رفضهم لقيام صالح هبرة بسحب الميكرفون من محمد قحطان بالقوة وذلك بداية الجلسة لتلاوة بيان لأنصار الله.

ورغم عودة قحطان لإدارة الجلسة إلا ان أنصار الله تمكنوا من تلاوة بيانهم ودعوة القاعة لقراءة الفاتحة حيث قام الجميع عدا رئيس الجلسة محمد قحطان كما توضح الصورة.

زر الذهاب إلى الأعلى